معلومات خاصة بنا

مؤسسة العليان وشركاه

Dr. Mohammad Alayan

تعمل مؤسسة إيي أند إيي للاستشارات التعليمية باعتبارها شراكة مسجلة في نيوزيلندا. وقد تأسّست سنة 2007 تلبية لحاجات الطلاب العرب بحثاً عن التعليم ذات النوعية العالية في مرحلة ما بعد الثانوية بالتعاون مع جامعات نيوزيلندية.

وبفضل الله ورحمته، فقد حققنا نجاحاً سنة 2007 وكانت سنة 2008 تعد بتحقيق نجاح أكبر. فقد عملنا منذ تأسيس المؤسسة سنة 2007 على توفير الخدمات إلى الطلاب العرب المتنوّعين القادمين إلى نيوزيلندا كما عملنا على تصميم برامج مخصصة للغة الانجليزية تلبية للحاجات الخاصة للطلبة الإناث وأولادهنّ.

بالنسبة إلى مؤسّس إيي.أند إيي ومديرها، الدكتور محمد العليان، فهو عاش وتعلّم وعمل في عدة دول في مختلف أنحاء العالم بما في ذلك الكويت والولايات المتحدة الأميركية ونيوزيلندا؛ الأمر الذي جعله يتعرف على أشخاص مختلفين وثقافة وتربية وبيئة عمل مختلفة ساهمت كل منها في تطوير حساسيته بالنسبة إلى المسائل المتعددة الثقافات. وقد أصبح قادراً على استيعاب المشاكل والهموم التي تواجه كل من الطلاب الأجانب وأهلهم في خلال استعدادهم لمتابعة الدراسة في الخارج.

كما عمد إلى ضمّ كلّ من تعليمه وخبرته العملية وخدماته الاجتماعية في تأسيس وتشغيل مؤسسة العليان وشركاه للخدمات التعليمية. أما الصدق والأمانة وأخلاقيات العمل الرفيعة فتشكل قيماً أساسية لمؤسسة العليان وشركاه للخدمات التعليمية.

هذا ويتميّز دكتور محمد العليان بصفته عضواً نشطاً في صفوف المجتمع الإسلامي في نيوزيلندا واتحاد المسلمين بمقاطعة كانتربري (أم.إيي.سي)..

كرايستشورش

تشتهر كرايستشورش التي تقع على الساحل الشرقي للجزيرة الجنوبية الرائعة في نيوزيلندا بكونها مقراً يحث السكان على مواصلة الاستمتاع بنمط الحياة الصخب والنشيط في كنف البيئة الطبيعية والذائعة الصيت عالمياً بفضل جمالها. وتشتهر كرايستشورش التي يُطلق عليها عالمياً لقب "مدينة الحدائق" بكونها مقصداً رائعاً للزيارة والسكن وبكلّ تأكيد الدراسة!

كما تتميز كرايستشورش بأنها مدينة مثالية متعددة الثقافات ومضيافة بالنسبة إلى الطلاب العرب. إذ تضم مجتمعات إسلامية وعربية عريقة وهكذا لن تشعر بالغربة عن موطنك.

ويقع مسجد النور الجميل في قلب المدينة وهو موقع مثالي بالنسبة إلى الطلاب الراغبين في أداء فريضة الصلاة اليومية.

إضافة إلى ذلك، فقد شهدت المدينة افتتاح عددٍ من المحلات والمطاعم العربية على مرّ السنوات الخمسة الأخيرة تلبية لحاجات السكان العرب في كرايستشورش.

Mohammad & Atta Alayan Christchurch Art Centre Christchurch Mosque Christchurch Avon River